U3F1ZWV6ZTI2MTQ4Mjg0OTc0X0FjdGl2YXRpb24yOTYyMjM5OTMwODc=
recent
أخبار ساخنة

تحميل برنامج كاشف الأرقام ترو كولر Truecaller لمعرفة اسم المتصل عربي

تحميل برنامج كاشف الارقام Truecaller عربي

بما أن هذا أول موضوع في موقع نمبر بوك , الذي سنتعرف فيه على أفضل الطرق الرائعة للحصول على اسم المتصل انطلاقا من رقمه الهاتفي , أو ما يسمى بكشف الأرقام . برنامج اليوم يعتبر أفضل كاشف الأرقام في العالم , إنه برنامج ترو كولر المجاني و الذي يحتل الرتب الأولى في متاجر التطبيقات سواء للآيفون أو الأندرويد . عن طريقه يمكنك الحصول على الأرقام و تحديد المتصل , إضافة الى أنه يوفر لك ميزات أخرى مثل حظر أو منع ارقام هاتفية من الإتصال بك , إضافة الى فلترة الاتصالات الخاصة بالارقام المخفية . كما أنه يمكنك أيضا التعرف على إن كان اصدقائك أو الأشخاص الذين تريد الاتصال بهم متاحين للاتصال . قاعدة البيانات الخاصة ببرنامج Truecaller كاشف الأرقام تحتوي على أزيد من 2 مليار رقم هاتفي .

شعار برنامج ترو كولر Truecaller

شعار برنامج ترو كولر Truecaller

برنامج كشف الأرقام ترو كولر متوفر في متاجر التطبيقات سواء سوق بلاي أو آب ستور تحت إسم Truecaller -هوية المتصل والحظر , أما في في الوطن العربي فأغلبية مستخدميه يلقبونه ببرنامج كاشف الأرقام .

نبذة مختصرة حول برنامج كاشف الأرقام Truecaller

Truecaller هو البرنامج الأول عالميا في كشف الأرقام , كونه يتوفر على قاعدة بيانات ضخمة تتوفر على أزيد من 2 مليار رقم هاتفي , يمكنك الاستعانة بها في معرفة إسم أي شخص اتصل بك فقط عن طريق رقم جواله .
 ظهر تطبيق ترو كولر لأول مرة في شهر سبتمبر 2009 حيث تم تطويره من طرف شركة True Software Scandinavia AB السويدية , أول نسخة من هذا البرنامج كانت متوفرة لهواتف البلاكبيري , بعد الشعبية التي عرفها التطبيق تم إطلاقه أيضا لمنصات السامبيان التي كانت متوفرة بالغالب بهواتف نوكيا , إضافة الى إطلاقه أيضا في هواتف ويندوز موبايل كل هذا كان فقط نسخة تجريبة للتطبيق . بالنسبة للنسخة الرسمية , فقد ظهر التطبيق لأول مرة بشكل رسمي في هواتف الاندرويد و آبل آيفون , ثم ظهر في نسخ رسمية خاصة بنوكيا و بلاكبيري و ويندوز فون سنة 2012 .حيث حصل ذلك الوقت على أزيد من 5 ملايين مستخدم حول العالم إضافة إلى أزيد من 120 مليون بحث عن الارقام الهاتفية شهريا . سنة 2013 حصل برنامج كاشف الأرقام ترو كولر على 10 ملايين مستخدم . كما أنه في سنة 2014 تجاوز عدد مستخدمي Truecaller عدد 100 مليون مستخدم .
شعبة البرنامج بدأت في الإرتفاع شيئا فشيئا حيث أنه في سنة 2014 حصل على تمويل يقدر ب 18.8 مليون دولار أمريكي , كما أنه تم توقيع عدة شركات مكنت التطبيق مع تطوير كفائته في التعرف على الأرقام .
البرنامج لم يقف هنا فقط  , سنة 2015 قام فريق التطوير الخاص ب Truecaller ببرمجة تطبيق جديد خاص بالرسائل النصية القصيرة تحت اسم Truemessenger بشكل حصري في الهند . ليتم فيما بعد تعميمه على باقي دول العالم و قد حصل هذا البرنامج على أزيد من 150 مليون مستخدم .
  1. المصدر : ويكيبيديا

خدمات و وظائف برنامج ترو كولر Truecaller

الخدمة الرئيسة لهذا البرنامج هي كشف الارقام فهو يعتبر قاعدة بيانات ضخمة خاصة بالأرقام الهاتفية , فهو يعتبر دليل هاتفي عالمي يعمل بشكل مباشر أو عكسي للتعرف على اسم المتصل , إضافة إلى أنه يوفر لك خاصية منع اتصالات هاتفية معينة و ربط التطبيق بحسابك في الشبكات الاجتماعية .
كاشف الأرقام Truecaller متوفر للاندرويد , IOS , بلاكبيري , سامبيان , ويندوز فون , ويندوز موبايل كما أنه متوفر لجميع  دول العالم بدون استثناء .
  1. المصدر : ويكيبيديا

الأمن و الخصوصية في برنامج Truecaller

في 17 يوليوز 2013 , قامت مجموعات هاكرز سورية باختراق سيرفرات ترو كولر , كما قاموا بتصريح في شبكة تويتر أكدوا فيه أنه حصلوا على 495 جيغابايت من البيانات  و هذا راجع أساسا الى أن نسخة الووردبريس المنصبة  في سيرفرات هذا البرنامج قد انتهى الدعم الأمني الخاص بها . يوم 18 يوليوز 2013 قام فريق Truecaller بتصريح يؤكد الإختراق و أكدوا أنه لم يتم الحصول على أي معلومات حساسة مثل كلمات المرور أو أرقام البطاقات البنكية .
عند تنزيل برنامج TrueCaller كاشف الأرقام على جوالك فإنك توافق على اعطاء صلاحيات الولوج الى قائمة الأرقام الهاتفية المتواجدة في موبايلك , و هذا يعني أنه تعطي للبرنامج امكانية اضافتها لقاعدة البيانات الخاصة بهم .

مميزات برنامج كاشف الأرقام Truecaller عربي

متوفر بجميع اللغات

برنامج ترو كولار يدعم جميع اللغات العالمية , بما فيها العربية , الفرنسية , الاسبانية , الإنجليزية ... و هذا يسهل استخدام البرنامج أكثر . فهو يوفر واجهة مستخدم عربية بشكل كامل .

نسخة خاصة بالمتصفح لكشف الارقام من الكمبيوتر

من الأشياء الجيدة أيضا في برنامج كاشف الأرقام هذا هو أنه يمكنك التعرف على اسم المتصل و معلومات شخصية أخرى حوله إنطلاقا من موقع Truecaller , الذي يمكنك الولوج اليه من المتصفح سواء الخاص بالموبايل أو الكمبيوتر . كل ما عليك فعله هو الدخول إلى موقع Truecaller.com . ثم تسجيل الدخول للموقع عن طريق حسابك في الشبكات الاجماعية سواء الفيسبوك أو جوجل بلس . بعد ذلك أدخل الرقم الهاتفي الذي تريد التعرف على صاحبه في الخانة كما موضح في الصورة التالية .
واجهة موقع ترو كولر Truecaller

معرفة هوية الأرقام الهاتفية المجهولة 

كما قلنا سابقا , فإن برنامج Truecaller يعتبر أفضل كاشف أرقام في العالم و هذا راجع الى قاعدة البيانات الضخمة جدا التي يتوفر عليها , حيث أن عدد الأرقام الهاتفية التي يتوفر عليها تتجاوز 2 مليار رقم . فهو يعطيك إمكانية ايجاد الإسم الخاص بأصحاب الارقام الهاتفية التي تتصل بك عن طريق رقم تليفون الخاص به , يمكنك القيام بهاته العملية سواء على الكمبيوتر أو الموبايل . كما أنه من الممكن أن تجد بعد الأرقام الهاتفية على البرنامج و هذا يعني انها غير متوفرة في قاعدة بيانات التطبيق . يمكنك استخدام برامج كشف أرقام أخرى مثل Number Book

حجب الأرقام المزعجة

كلنا نعاني من مشكل الأرقام المزعجة التي تقوم بالاتصال بكل كل الوقت من أجل الإزعاج فقط , هل تعلم أنه يمكنك الأن منع هاته الأرقام من الإتصال بك ؟ نعم في تطبيق الترو كولر يمكنك حجب جميع الأرقام الغير مرغوب فيها عن طريق إضافها الى البلاك ليست , و بهذا , فور ما يتصل بك هذا الرقم سيجيبه المجيب اللآلي و يخبره أن هاتفك مغلق أو غير متوفر .

متوفر لجميع أنظمة الهواتف

من الأشياء التي زادت من شعبية برنامج كشف الأرقام الشبيه لبرنامج نمبر بوك Truecaller , نجد أنه متوفر في جميع المنصات الخاصة بالهواتف , و يعمل على جميع الجوالات .كما أنه متوفر بشكل مجانية يمكنك تحميله من الروابط المباشرة المتوفرة في آخر الموضوع من متاجر التطبيقات . يمكنك استعماله على جميع الهواتف مثل سامسونج , آيفون , سوني , نوكيا ... كما أنه يمكنك ايضا تشغيله على الهواتف الصينية .

تحديثات عديدة و خصائص جديدة

آخر اصدار من برنامج ترو كولر المجاني متوفر للتحميل مباشرة من متاجر التطبيقات , كما أنه لو سيصل التحديث بشكل تلقائي . البرنامج في آخر تحديث له يعمل بأكثر سلاسة , و لا يستهلك البيانات بشكل كبير كما أنه يجلب الأرقام بشكل سريع .

تنزيل برنامج كاشف الأرقام ترو كولر عربي مجانا

برنامج ترو كولر Truecaller يعتبر مثله مثل باقي التطبيقات , حيث يمكنك تنزيله بشكل مباشر من متاجر التطبيقات أو عن طريق الرابط المتوفرة أسفله ثم تثبيثه على جهازك بالطريقة العادية.
كما قلنا فإن الروابط مباشرة , يمكنك تحميل البرنامج للاندرويد من متجر جوجل بلاي , للآيفون و الآيباد من متجر آب ستور , للبلاكبيري من متجر بلابيري ستور و غيرها من متاجر الموبايل .
الترخيص : مجاني
التوافق : اندرويد - آيفون - ويندوز فون
للويندوز فون : انقر هنا للتحميل
للآيفون و اللآيباد : انقر هنا للتحميل
للاندرويد : انقر هنا للتحميل
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة